YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات يللا فوتبول ، سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل لدينا , اذا كنت عضوا بالفعل فيرجي تسجيل الدخول اما اذا لم تكن عضوا فيشرفنا ان تقوم بالتسجيل والتمتع بكافة خدماتنا ..


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جبث القنوات الرياضيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 البرازيل 2014 : بناء الملاعب وإعادة بناء الحياة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EgYpT_PrInCe
المدير والمؤسس
المدير والمؤسس
avatar

تاريخ التسجيل : 28/04/2008
المشاركات : 4310
الجنسية : Egyptawy
الاقامة : YallaFootball
اللاعب المفضل : Aboutrika - Pato - Villa - Forlan
الفريق المفضل : AlAhly - Ac Milan - Man Utd
المنتخب المفضل : Egypt - Brasil
نقاط التميز : 4164
السمعة : 0

بطاقة الشخصية
علم الدولة: مصر مصر
الهواية: رياضة رياضة
My SMS:

مُساهمةموضوع: البرازيل 2014 : بناء الملاعب وإعادة بناء الحياة   الثلاثاء يوليو 03, 2012 12:56 am



بعد دقائق من تواجده إلى جانب بطل كأس العالم FIFA 1994 بيبيتو في مباراة غير رسمية ضمّت ممثلين عن FIFA واللجنة البرازيلية المنظمة المحلية، يقول عامل البناء جوناثان رودريجو أنه لم يحلم يوماً أن يكون قريباً لهذه الدرجة من التحضيرات لأكبر حدث كروي في العالم. إنه نوع من الشعور قد تتوقع سماعه من عامل حصل على فرصة لعب كرة القدم مع أحد أبطال طفولته، لكن في حالة رودريجو الخاصة، تحمل الكلمات معنى أعمق.

ابن الخامسة والعشرين هو أحد 60 سجيناً وسجيناً سابقاً تمّ اختيارهم للإنضمام إلى العمال العاديين في ستة ملاعب لكأس العالم FIFA كجزء برنامج إعادة التأهيل الوطني في البرازيل "كوميسار دي نوفو" (البدء من جديد).

وأطلق البرنامج في أكتوبر/تشرين الأول 2009 من قبل المجلس العدلي الوطني في البرازيل، وهو يمنح المشاركين فرصة البدء بحياة جديدة بمساعدة من العمل اللائق. تلقى دفعة هائلة في يناير/كانون الثاني 2010، عندما وقّعت اللجنة المنظمة المحلية للبرازيل 2014، وزارة الرياضة والمدن الـ12 المضيفة وولاياتها، إعلان نوايا ضمّ مشاركي "كوميسار دي نوفو" في بناء ملاعب كأس العالم.

وشرح القاضي الفدرالي لوسيانو لوسيكان، منسّق المجلس العدلي الوطني، المكلّف بالرصد والإشراف على السجون في البرازيل: "حق السجين في العمل كان في الواقع جزءاً من التشريع الجنائي البرازيلي منذ 1984، لكن ما قام به برنامج ’كوميسار دي نوفو‘ كان لمأسسة هذا المفهوم، وعند هذه النقطة كان مقبولاً من عدة شركات في البلاد."

وتابع: "إن إدراج كأس العالم FIFA في البرنامج يوفّر بشكل واضح مصدراً هائلاً من فرص العمل، مع فرصة إعادة دمج هؤلاء السجناء في المجتمع مع وظائف تستعيد كرامتهم."

وتُؤخذ العزة والكرامة بعين الإعتبار كما يصف رودريجو دوره في بناء أرينا بانتانال في كويابا، الملعب الجديد المتعدد الإستعمالات الذي سيستضيف اربع مباريات في الدور الأوّل خلال نهائيات 2014.

ويشرح: "أعمل في قسم البيئة"، ثم يفصّل بدقة ماذا يعني ذلك بوضوح، كأنه أحد المهندسين المسؤولين عن طموحات الملعب لانبعاثات معدومة من الكربون.

وقال رودريجو لمجلة FIFA World: "هدفنا هو إنقاذ أو إعادة استخدام الطاقة والحدّ من مستويات التلوّث. أشرف على العمل وأحياناً أعمل بنفسي، مثلاً عندما يتجاوز أحد المحركات الإنبعاثات المسموح بها من النفط، عندها يبنغي أن أخفّف من هذا المستوى وأجمع أي مخلّفات."

بلاغة رودريجو في مثل هذا الموضوع التقني تقول الكثير عن عملية التدريب التي هي جزء محوري من البرنامج. منذ انضمامه إلى اتحاد شركات بناء أرينا بانتانال، خضع المحكوم عليه سابقاً لفترة تدريب لستة أشهر تضمّنت ثمانية أسابيع من الدروس العملية والنظرية على دوره كعضو من فريق البيئة. يقول رودريجو: "عندها أدركت ما نريد تحقيقه في الملعب. إنها مقاربة جميلة للبناء."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرازيل 2014 : بناء الملاعب وإعادة بناء الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد :: ¬°•| قسم مناقشات كووورة |•°¬ :: عالم كووورة :: ملاعب كووورة-
انتقل الى: