YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات يللا فوتبول ، سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل لدينا , اذا كنت عضوا بالفعل فيرجي تسجيل الدخول اما اذا لم تكن عضوا فيشرفنا ان تقوم بالتسجيل والتمتع بكافة خدماتنا ..


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جبث القنوات الرياضيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ألمانيا تنتصر أمام حشد الجمهور المحلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EgYpT_PrInCe
المدير والمؤسس
المدير والمؤسس
avatar

تاريخ التسجيل : 28/04/2008
المشاركات : 4310
الجنسية : Egyptawy
الاقامة : YallaFootball
اللاعب المفضل : Aboutrika - Pato - Villa - Forlan
الفريق المفضل : AlAhly - Ac Milan - Man Utd
المنتخب المفضل : Egypt - Brasil
نقاط التميز : 4164
السمعة : 0

بطاقة الشخصية
علم الدولة: مصر مصر
الهواية: رياضة رياضة
My SMS:

مُساهمةموضوع: ألمانيا تنتصر أمام حشد الجمهور المحلي   الخميس أغسطس 05, 2010 9:38 am



أجواء رائعة، رقم قياسي من الحضور الجماهيري، العديد من المفاجآت، وظهور منتخبات أفريقية وامريكية جنوبية، كل هذه الاسباب جعلت من كأس العالم FIFA للسيدات تحت 20 سنة 2010 في ألمانيا بطولة ناجحة بجميع المقاييس. طبعت الدولة المضيفة البطولة بطابعها الخاص من خلال تتوجيها باللقب للمرة الثانية، لتؤكد الحماسة المنتظرة لكأس العالم FIFA للمنتخبات الاولى التي تنظمها ألمانيا أيضاً عام 2011.

حضر جمهور لافت قدر بـ 395.295 ألف متفرج المباريات ال32 في مدن اوجسبورج وبيليفيلد وبوخوم ودرسدن وهو رقم قياسي في البطولة. كانت الشعبية الفائضة لكرة القدم للسيدات في ألمانيا واضحة للعيان، كما كانت الحال بالنسبة الى التنظيم الرائع لهذه الدولة، لبطولة من الدرجة العالية ما منح اللاعبات وأنصار اللعبة فكرة عما ينتظرهم عندما تتبارى نجمات الكرة العالميات في نهائيات كأس العالم FIFA بعد أقل من عام.

إستقطبت المباراة النهائية في بيليفيلد جمهورا غفيرا قدر بـ 24.633 الف متفرج، كما ان مباريات المانيا الست في طريقها الى اللقب شهدت إمتلاء المدرجات عن آخرها. وما هو مثير للإنتباه ان المباريات التي جمعت منتخبات من مختلف القارات الاخرى إستقطبت بدورها جمهوراً غفيراً أيضاً وعلى سبيل المثال فقد تابع مباراة كوريا الجنوبية والمكسيك في ربع النهائي 21.146 متفرجاً في مدينة درسدن.

مفاجآت من ثلاث قارات

في روسيا عام 2006، ظهر المنتخب الكوري الشمالي من الظلمة ليتوج باللقب. وبعد سنتين في تشيلي رفعت الولايات المتحدة الكأس المرموقة، اما هذا العام فقد نجحت المانيا الدولة المضيفة بإشراف مارن ماينرت في معانقة اللقب. بعد فوزها بسهولة في مبارياتها الثلاث ضمن دور المجموعات، تخطت المانيا عقبة كوريا الشمالية 2-0 في ربع النهائي، قبل أن تسحق الجارة الكورية الجنوبية 5-1 في نصف النهائي. كانت المباراة النهائية قمة من الناحية التكتيكية والقوة البدنية وإنتهت بفوز ألمانيا على نيجيريا 2-0.

إفتتحت الكسندرا بوب التسجيل في المباراة النهائية، لنؤكد بأنها القوة الضاربة في صفوف منتخب بلادها وهي لا تزال في التاسعة عشرة من عمرها. ساهمت الأهداف العشرة التي سجلتها بوب في أن تتوج هدافة لبطولة المانيا 2010 وافضل لاعبة فيها. وقالت بوب في مقابلة حصرية لموقع FIFA.com بعد قليل من إنتهاء المباراة النهائية "لقد حققنا حلمنا".

وشكت البطولة مسرحا لقارتي أفريقيا وأمريكا الجنوبية لتؤكد قوتها في كرة القدم للسيدات، في حين إنضمت دولة رابعة الى كوريا الشمالية واليابان والصين كقوة على الصعيد الاسيوي. بلغت منتخبات كوريا الجنوبية ونيجيريا وكولومبيا الدور نصف النهائي من كأس العالم FIFA للسيدات تحت 20 عاما للمرة الاولى في تاريخها، علما بأن كولومبيا نجحت في ذلك من مشاركتها الاولى. أظهرت المنتخبات الثلاثة مزيجاً من المواهب الفردية والإنضباط التكتيكي ما يؤكد بأن كرة القدم للسيدات تشهد تطوراً ملموساً في مختلف أرجاء العالم.

فنيات خارقة

كان فوز نيجيريا على الولايات المتحدة حاملة اللقب بركلات الترجيح في دور الثمانية أكبر مفاجآت البطولة. على الرغم من الخروج المبكر لمنتخب الولايات المتحدة بقيادة جيل ايليس، فانه ابلى بلاء حسنا بدليل تسجيل سيدني لورو صاحبة الحذاء الذهبي adidas في تشيلي عام 2008 خمسة اهداف في حين نالت الحارسة بيانكا هينينجر جائزة قفاز adidas لأفضل حارسة في البطولة.

ففي الوقت التي سقطت فيه منتخبات إنجلترا وفرنسا واليابان والبرازيل التي كانت مرشحة للمنافسة على اللقب، عند الحاجز الاول، فإن الباب فتح أمام منتخبات أقل شهرة لكي تلفت الانظار. وتألقت على وجه التحديد النجمة الكورية الجنوبية جي سو يون والكولومبية لايدي اندرادي وخطفتا عقول الجمهور بفضل سلوبهما الهجومي الشيق.

قبل 11 شهراً من انطلاق كأس العالم FIFA للسيدات عام 2011 في المانيا، فإن نسخة كأس العالم للسيدات دون 20 عاما، وبفضل مباريات للذكرى واجواء لا تنسى كانت بمثابة التمهيد للبطولة الكبرى المقررة الصيف المقبل.

المنتخابات المشاركة

البرازيل، كوستاريكا، المانيا، إنجلترا، فرنسا، غانا، اليابان، كولومبيا، كويا الشمالية، كوريا الجنوبية، المكسيك، نيوزيلندا، نيجيريا، السويد، سويسرا، الولايات المتحدة.

المدن المضيفة

اوجسبورج، بيليفيلد، بوخوم، درسدن

الترتيب النهائي

1- المانيا

2- نيجيريا

3- كوريا الجنوبية

4- كولومبيا

أسماء برزت

لادي اندرادي (كولومبيا)، انطونيا جورانسون (السويد)، بيانكا هيننيجر (الولايات المتحدة)، كيم كوليج (المانيا)، سيدني لورو (الولايات المتحدة)، جينيفر ماروزان (المانيا)، ايبيري اورجي (نيجيريا)، الكسندرا بوب (المانيا)، جي سو يون (كوريا الجنوبية)

جائزة FIFA للعب النظيف

كوريا الجنوبية

عدد الاهداف

99

أبرز الهدافات

10- الكسندرا بوب (ألمانيا)

8- جي سو يون (كوريا الجنوبية)

5- سيدني لورو (الولايات المتحدة)

الحضور الجماهيري

395.295 ألف متفرج (المجموع)

12.353 (معدل في المباراة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ألمانيا تنتصر أمام حشد الجمهور المحلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد :: ¬°•| قسم مناقشات كووورة |•°¬ :: كووورة عالمية-
انتقل الى: