YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات يللا فوتبول ، سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل لدينا , اذا كنت عضوا بالفعل فيرجي تسجيل الدخول اما اذا لم تكن عضوا فيشرفنا ان تقوم بالتسجيل والتمتع بكافة خدماتنا ..


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جبث القنوات الرياضيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ملخص مسابقات السيدات: يوليو/تموز 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EgYpT_PrInCe
المدير والمؤسس
المدير والمؤسس
avatar

تاريخ التسجيل : 28/04/2008
المشاركات : 4310
الجنسية : Egyptawy
الاقامة : YallaFootball
اللاعب المفضل : Aboutrika - Pato - Villa - Forlan
الفريق المفضل : AlAhly - Ac Milan - Man Utd
المنتخب المفضل : Egypt - Brasil
نقاط التميز : 4164
السمعة : 0

بطاقة الشخصية
علم الدولة: مصر مصر
الهواية: رياضة رياضة
My SMS:

مُساهمةموضوع: ملخص مسابقات السيدات: يوليو/تموز 2010   الخميس أغسطس 05, 2010 9:34 am



يطوف يللا فوتبول في جولته الشهرية على عالم كرة القدم النسائية التي تمثلت أبرز معالمها هذا الشهر في النجاح الباهر الذي حققته بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة ألمانيا FIFA، وواصلت فيها الولايات المتحدة الأمريكية تألقها على الساحة الدولية مع اقتراب موسم بطولتها المحلية من أقصى مراحله، بينما احتفظ دوري أبطال أوروبا UEFA بموقعه تحت دائرة الضوء في ثاني مواسمه.

المنتخبات الوطنية
ألمانيا 2010، بطولة ناجحة بكل المقاييس
حققت بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة ألمانيا 2010 FIFA نجاحاً منقطع النظير على كل المستويات، وداخل الملعب وخارجه. فعلى أرض الملعب، توّجت صاحبات الأرض باللقب عن جدارة واستحقاق عندما فزن 2 – 0 على نيجيريا في النهائي. وخلال مسيرتها الموفقة كشفت ألمانيا عن كوكبة من النجمات على رأسهن صاحبتا هدفي النهائي كيم كوليج وأليكساندرا بوب، وفازت هذه الأخيرة بجائزتي حذاء adidas الذهبي وكرة adidas الذهبية. كما كسرت نيجيريا الحواجز التي لطالما أعاقتها من قبل وبلغت نهائي البطولة التي شهدت صعود قوى جديدة في منافسات السيدات تمثلت في الفريقين الآخرين اللذين تأهلا للمربع الذهبي، كوريا الجنوبية وكولومبيا، وحققا بذلك نجاحاً غير مسبوق. أما خارج أرض الملعب، فقد بلغ عدد المتفرجين في مدرجات أوجسبورج وبوخوم ودريسدن وبيلفيلد حوالي 400 ألف متفرج، فامتلأت أجواء البطولة بالألوان والبهجة طوال المباريات. وقد أسدل الستار على هذه البطولة وغادر المشاركون فيها ألمانيا، ولكن عشاق اللعبة الجميلة لن ينسوها بسهولة وستظل في مخيلتهم وتجعلهم ينتظرون بفارغ الصبر انطلاق ركلة بداية كأس العالم للسيدات ألمانيا 2011 FIFA في برلين.

إنجلترا تخطو خطوة أخرى نحو بطولة العالم
عاشت التصفيات الأوروبية المؤهلة لألمانيا 2011 شهراً هادئاً كان أبرز أحداثه هو أن إنجلترا أصبحت ثاني دولة – إلى جانب إيطاليا – تحجز مكانها في جولة التصفيات الحاسمة التي ستقام خلال شهر سبتمبر/أيلول. واحتفلت راشيل يانكي بمباراتها الدولية رقم 100 في يوم تاريخي بالنسبة لها بتسجيل هدف الافتتاح في اللقاء الذي انتهى بفوز إنجلترا على تركيا 3 – 0. وكانت المباراة الوحيدة الأخرى التي جرت خلال شهر يوليو/تموز هي تلك التي سجلت فيها أيرلندا الشمالية رقماً قياسياً جديداً بفوزها 3 – 0 على إستونيا.

الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تندفع بقوة
استعرضت الولايات المتحدة الأمريكية مجدداً قوتها على الساحة الدولية وأضاف فريق بيا سوندهاج لسجله الحافل نصراً مقنعاً بثلاثة أهداف دون رد على السويد ليواصل استعداداته القوية لتصفيات ألمانيا 2011 التي سيخوضها في وقت لاحق من هذا العام. وبعد أن كان الفريقان قد تعادلا 1 – 1 في لقاء سابق، أضافت آبي وامباخ في هذا اللقاء هدفين آخرين لرصيدها من الأهداف الدولية، بينما حملت المدافعة راشيل بوهلر شارة القيادة للمرة الأولى. وبهذا الفوز رفعت الولايات المتحدة عدد المباريات المتتالية التي خاضتها بلا هزيمة إلى 30 مباراة، كانت أولاها في بطولة كرة القدم الأوليمبية للسيدات عام 2008.

الأندية
حصاد وفير لمارتا
ظهرت الساحرة البرازيلية مارتا بصورة مذهلة هذا الشهر مع ناديها الأمريكي جولد برايد، حيث سجلت سبعة أهداف ساعدت بها الفريق على الانفراد بالصدارة بلا منازع، وأصبحت تفصله عن فيلادلفيا إنديبندانس أقرب منافسيه مسافة بعيدة. كما أنها تفوقت بذلك على المستوى الفردي وبلغ رصيدها من الأهداف 13 هدفاً سجلتها في 16 جولة من المسابقة. وقد شكلت النجمة الحائزة على جائزة أفضل لاعبة في العالم FIFA ثنائياً هجومياً خطيراً مع الكندية كريستين سينكلير، التي سجلت ثمانية أهداف تحتل بها حالياً المركز الثالث في ترتيب الهدافات، بعد لاعبة فيلادلفيا الأمريكية الدولية آمي رودريجيز التي هزت الشباك تسع مرات.

عمالقة أوروبا يستهلون رحلة طويلة
يبدأ الموسم الثاني لدوري أبطال أوروبا للسيدات UEFA هذا الأسبوع ويتواصل خلال شهر أغسس/آب بالجولة التأهيلية. حيث ستجري المنافسات في دور المجموعات التي تضم كل منها أربعة فرق وسيتأهل صاحب المركز الأول فقط في كل مجموعة إلى دور الاثنين والثلاثين. وسوف يسعى بطل أوروبا السابق السويدي أوميا والعملاق الألماني دويسبورج للتأهل إلى دور الاثنين والثلاثين، الذي ينتظر فيه نادي توربين بوتسدام، حامل لقب البطولة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا.

الرقم
353 12 – هو متوسط عدد المتفرجين الذين حضروا مباريات كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة ألمانيا 2010 FIFA.

تصريحات
"يدل تأهل أربعة منتخبات من أربعة اتحادات قارية مختلفة إلى نصف النهائي على أن كرة القدم النسائية تتطور في كل القارات"، رئيس FIFA جوزيف سيب بلاتر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملخص مسابقات السيدات: يوليو/تموز 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفيفا : هدف جدو يجعله لاعبا من أصحاب المهارات العالمية
» أغاني فيراج الترجي 2009
» قمة جديده بطموحات متجدده بين العريقين الأهلى طرابلس والأتحاد فى دورى الدرجة الأولى الليبى لكرة القدم
» معلومات عن الرياضيات
» اجمل صور لبطل آسيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد :: ¬°•| قسم مناقشات كووورة |•°¬ :: كووورة عالمية-
انتقل الى: