YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات يللا فوتبول ، سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل لدينا , اذا كنت عضوا بالفعل فيرجي تسجيل الدخول اما اذا لم تكن عضوا فيشرفنا ان تقوم بالتسجيل والتمتع بكافة خدماتنا ..


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جبث القنوات الرياضيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة: المكسيك تودع البطولة برأس مرفوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EgYpT_PrInCe
المدير والمؤسس
المدير والمؤسس
avatar

تاريخ التسجيل : 28/04/2008
المشاركات : 4310
الجنسية : Egyptawy
الاقامة : YallaFootball
اللاعب المفضل : Aboutrika - Pato - Villa - Forlan
الفريق المفضل : AlAhly - Ac Milan - Man Utd
المنتخب المفضل : Egypt - Brasil
نقاط التميز : 4164
السمعة : 0

بطاقة الشخصية
علم الدولة: مصر مصر
الهواية: رياضة رياضة
My SMS:

مُساهمةموضوع: كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة: المكسيك تودع البطولة برأس مرفوع   الأربعاء يوليو 28, 2010 12:00 am



وقف حلم نجمات الأزتيك في ربع نهائي كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة ألمانيا 2010 FIFA بعد هزيمة قاسية 1-3 على يد كوريا الجنوبية أمام 20 ألف متفرج ومتفرجة بملعب دريسدن الجميل.

ورغم آثار الحزن والأسى التي خلفها هذا الإقصاء على وجوه اللاعبات، إلا أن بطولة 2010 تبقى أفضل دورة للمكسيك في مونديال الشابات، حيث ستشكل منعرجاً تاريخياً على مستوى كرة القدم النسائية في بلاد الأزتيك، بعدما تميزت بأول تأهل إلى دور الثمانية في سجل كتيبة تريكولور من أصل أربع مشاركات في العرس العالمي.

وصرح المدرب روبيرتو مدينا بعد الهزيمة أمام محاربات تايجوك قائلاً: " كنا الفريق الأقوى في مجموعتنا، وقد أظهرنا شخصيتنا القوية فوق أرضية التباري، حيث قاتلنا من أجل الانتصار في كل لحظة من اللحظات، بل وحتى عندما كنا متراجعين بثلاثية نظيفة أمام كوريا الجنوبية. هذه هي العلامة التي تميز شخصيتنا في الوقت الراهن." ثم تابع قائلاً: "لقد هنأت اللاعبات في حجرة الملابس على العمل الحثيث الذي قمن به وعلى المجهود المضني الذي بذلنه في سبيل المنتخب. ينتظر هذه المجموعة مستقبل زاهر. لقد نجحت لاعباتنا الحاليات في فتح أبواب النجاح أمام كرتنا النسائية. إنهن لاعبات شابات في مقتبل العمر وبإمكانهن فعل العديد من الأشياء الجميلة في المستقبل."

وقد خالفت المكسيك كل التوقعات وبعثرت كل أوراق المراهنين في نهائيات ألمانيا 2010، إذ لم تعرف طعم الهزيمة في الدور الأول بعدما تعادلت 3-3 مع اليابان وتقاسمت النقاط مع نيجيريا (1-1)، بينما فازت على إنجلترا 1-0 في مباراة صعبة ومصيرية، لتتأهل إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخها بعد الانفراد بزعامة المجموعة الثالثة، علماً أن بنات مدينا سجلن خمسة أهداف بينما استقبلت شباكهن أربعة أخرى. وقد كان هدف كويلار في مرمى الأسود الثلاثة كفيلاً بقيادة كتيبة تريكولور إلى ثاني فوز مكسيكي في تاريخ المسابقة منذ الانتصار الكبير على سويسرا بنتيجة 4-2 في مونديال 2006 بروسيا.

مستقبل واعد
تجسد الحارسة سيسيليا سانتياجو الروح القتالية العالية التي ميزت كتيبة الأزتيك في دورة ألمانيا 2010، حيث اضطلعت بالدفاع عن العرين المكسيكي منذ أن كان عمرها لا يتجاوز 15 ربيعاً و9 أشهر، علماً أنها كانت أصغر لاعبة في نهائيات هذا العام. وقد علقت على هذه التجربة الفريدة بالقول: "إنها أول بطولة كبيرة أخوضها وأنا سعيدة جداً بالعمل الذي حققناه هنا. صحيح أننا نشعر بحسرة كبيرة بعد إخفاقنا في بلوغ نصف النهائي، لكنها كانت تجربة رائعة لن أنساها ما حييت. لقد لعبنا مباريات غاية في الروعة وواجهنا منتخبات من مختلف المدارس وبإمكاني أن أؤكد لكم أن لا وجود لفريق صغير. لقد حضرنا لكل مباراة على حدة ودخلنا غمار التباري بهدف الفوز في كل مواجهة من المواجهات."

ورغم أن شباكها تلقت سبعة أهداف كاملة، إلا أن سانتياجو لعبت دوراً محورياً في تأهل تريكولور إلى ربع نهائي ألمانيا 2010، حيث قامت بتصديات رائعة وأنقذت مرماها من أهداف محققة خلال مباريات المجموعة الثالثة، خاصة أمام إنجلترا.

وبنظرة تفاؤل وتطلع للمستقبل، ختمت سيسيليا حديثها بالقول: "سنعود للتركيز والعمل بجد واجتهاد من أجل التحضير للمونديال القادم. أنا متأكدة أننا عائدات قريباً للتنافس على مركز في نصف نهائي كأس العالم."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة: المكسيك تودع البطولة برأس مرفوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد :: ¬°•| قسم مناقشات كووورة |•°¬ :: كووورة عالمية-
انتقل الى: