YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات يللا فوتبول ، سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل لدينا , اذا كنت عضوا بالفعل فيرجي تسجيل الدخول اما اذا لم تكن عضوا فيشرفنا ان تقوم بالتسجيل والتمتع بكافة خدماتنا ..


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جبث القنوات الرياضيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة: الإجهاد يودي بالأمريكيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EgYpT_PrInCe
المدير والمؤسس
المدير والمؤسس
avatar

تاريخ التسجيل : 28/04/2008
المشاركات : 4310
الجنسية : Egyptawy
الاقامة : YallaFootball
اللاعب المفضل : Aboutrika - Pato - Villa - Forlan
الفريق المفضل : AlAhly - Ac Milan - Man Utd
المنتخب المفضل : Egypt - Brasil
نقاط التميز : 4164
السمعة : 0

بطاقة الشخصية
علم الدولة: مصر مصر
الهواية: رياضة رياضة
My SMS:

مُساهمةموضوع: كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة: الإجهاد يودي بالأمريكيات   الثلاثاء يوليو 27, 2010 11:56 pm



رغم الخسارة المؤلمة يوم الأحد، إلا أن سجل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة FIFA لا يزال مشرفاً، حيث لم يتجرع مرارة الهزيمة سوى مرتين من أصل 28 مباراة خاضها في تاريخ البطولة دون احتساب الخسارة بنتيجة ركلات الترجيح. لكن ومع ذلك، ساد في المعسكر الأمريكي شعورٌ بخيبة الأمل والصدمة بعد أن تم إقصاء النجمات الصاعدات من ألمانيا 2010 في مباراة ربع النهائي التي جمعتهن مع نيجيريا يوم الأحد.

وكانت الطريقة التي خسرت بها شابات بلاد اليانكيز المباراة مفاجئة نوعاً ما بالنظر إلى أن أهم لاعبتين في تشكيلة المنتخب الأمريكي، القناصة سيدني ليروكس وقائدة الفريق كريستين نايرن، أهدرتا ركلتي ترجيح وهو ما أدى إلى الخسارة بنتيجة 4-2 أمام المنتخب النيجيري الذي نجحت لاعباته في ترجمة جميع ركلاتهن إلى أهداف.

وكان لهذه الخسارة بعدٌ آخر زاد من العلقم المرّ الذي حملته. حيث أظهر المنتخب الأمريكي تفوقاً واضحاً خلال مجريات الشوط الأول من المباراة التي استضافتها مدينة أوغسبورج لدرجة أنه كان من غير المتوقع أبداً أن تنقلب مجريات الأمور وتضيّع الأمريكيات حلم التأهل إلى المباراة النهائية يوم الأحد وخوض غمار المواجهة التي كانت منتظرة مع ألمانيا.

فبعد أن افتتحت آمبر بروكس سجل التهديف في الدقيقة التاسعة، استمر المنتخب الأمريكي بالسيطرة على اللعب وخلق الفرص التي فشل في الاستفادة منها وتعزيز النتيجة إما بسبب دفاعه المخلخل أو تألق الحارسة ألابا جوناثان في صدّ الكرات الأمريكية. لكن لم يبدُ أن ذلك يُشكل خطراً كبيراً على حظوظ حاملات اللقب بالنظر إلى أن أداء نجمات نيجيريا كان سيئاً أثناء الشوط الأول حتى أنهنّ بذلن جهوداً كبيرة في سبيل إخراج الكرة من نصف ملعبهن.

لكن الأمور انقلبت في الشوط الثاني حيث فقد المنتخب الأمريكي زخمه. أما نيجيريا فقد استعادت ثقتها بنفسها وبدأت لاعباتها بتهديد شباك الحارسة الأمريكية بيانكا هينيجر وخاصة من جانب هيلين أوكانو التي تمكنت أخيراً من اقتناص هدف التعادل قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة. وكان ذلك بمثابة صفعة قاسية للمنتخب الأمريكي خلطت الأوراق من جديد.

من جانبها حاولت المدربة الأمريكية جيل إليس تبرير ما حصل بالقول: "يمكن تبرير ما حدث بالتعب والإرهاق، ولهذا استنزفتُ خيارات الاستبدال الثلاثة المتاحة لي. كان من الصعوبة الاستحواذ على الكرة من لاعبات نيجيريا. كان يجب أن نستغل فرصنا الأخرى بشكل جيد، لكن للأسف لم تجرِ الأمور كما كنا نريدها."

يمكن تبرير الإجهاد بما سارت عليه الأمور في الدور الأول. فنتيجة للتعادل بهدف لمثله في مباراتهن الإفتتاحية، كان على الأمريكيات السعي للفوز في مباراتهن الأخيرة من مرحلة المجموعات والتي جمعتهن مع كوريا الجنوبية لضمان التأهل إلى الدور التالي. ولهذا لم تتمكن المدربة من إراحة لاعباتها الأساسيات على غرار ما قام به الخصم الكوري في موقعة بيلفيلد.

يُذكر أن بطلات العالم بدأن مشوارهن في البطولة بشكل متواضع وكدن أن يخسرن مباراتهن الأولى أمام غانا. لكن ذلك كان بمثابة جرس الإنذار لهن، فسرعان ما أثبتن علو كعوبهن مجدداً وأسقطن سويسرا بخمسة أهداف نظيفة، وفزن بعدها على كوريا الجنوبية بهدف دون ردّ، ليُحافظن على سجلهن المشرف في التربع على المركز الأول في ترتيب مجموعتهن ضمن النسخ الخمس من البطولة.

وبعد الخسارة أمام نيجيريا، أصبحت ألمانيا 2010 النسخة الأولى التي تفشل فيها نجمات أمريكا الشابات في التأهل إلى الدور نصف النهائي، لكن المدربة إليس تؤكد أن على لاعباتها العودة إلى وطنهم وهن فخورات بما حققنه، حيث ختمت حديثها بالقول: "قلتُ لهن في غرفة تبديل الملابس أن هذه الخسارة لا تشكل النهاية، وسيكون عليهن خوض مباريات أخرى مستقبلاً. قلبي معهن. لقد بذلن جهوداً كبيرة للوصول إلى هنا وقد أصبحن لاعبات ناضجات يُشهد لهن."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة: الإجهاد يودي بالأمريكيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد :: ¬°•| قسم مناقشات كووورة |•°¬ :: كووورة عالمية-
انتقل الى: