YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات يللا فوتبول ، سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل لدينا , اذا كنت عضوا بالفعل فيرجي تسجيل الدخول اما اذا لم تكن عضوا فيشرفنا ان تقوم بالتسجيل والتمتع بكافة خدماتنا ..


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جبث القنوات الرياضيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة: يوم حزين لحاملات اللقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EgYpT_PrInCe
المدير والمؤسس
المدير والمؤسس
avatar

تاريخ التسجيل : 28/04/2008
المشاركات : 4310
الجنسية : Egyptawy
الاقامة : YallaFootball
اللاعب المفضل : Aboutrika - Pato - Villa - Forlan
الفريق المفضل : AlAhly - Ac Milan - Man Utd
المنتخب المفضل : Egypt - Brasil
نقاط التميز : 4164
السمعة : 0

بطاقة الشخصية
علم الدولة: مصر مصر
الهواية: رياضة رياضة
My SMS:

مُساهمةموضوع: كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة: يوم حزين لحاملات اللقب   الثلاثاء يوليو 27, 2010 11:30 pm



لكل شيء نهاية، مهما طال الزمن، ومع كل نهاية، يبدأ عهد جديد تتألق فيه نجوم وليدة. هذه هي سنة الحياة التي أبكت وأحزنت الأمريكيات حاملات اللقب اليوم في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة ألمانيا 2010 FIFA، وفي الوقت نفسه أسعدت وأبهجت لاعبات بلغن المربع الذهبي لأول مرة وحققن نجاحاً كبيراً لكرة القدم النسائية في بلادهن البعيدة.

فبعد أن وصلت فتيات الولايات المتحدة الأمريكية لنصف النهائي في النسخ الأربع السابقة من البطولة بلا استثناء، توقفت مسيرتهن هذا الأحد في أوغسبورج أمام النيجيريات اللاتي تفوقن في ركلات الجزاء الترجيحية. وما زاد من شدة الصدمة أن فريق المدربة جيل إليس ظل متقدماً 1 – 0 لوقت طويل جداً من المباراة، حتى خطفت هيلين أوكانو هدفاً رائعاً عادلت به النتيجة. وكان من سخرية القدر أن نجمة هجوم الفريق وهدافته سيدني ليروكس، التي فازت منذ سنتين في بطولة تشيلي 2008 بكرة adidas الذهبية وحذاء adidas الذهبي، هي التي أهدرت ركلة الجزاء الأخيرة التي منحت الفوز لنيجيريا.

ولم يكن الاحتفال بالتأهل لأول مرة في التاريخ إلى المربع الذهبي حكراً على فتيات نيجيريا، بل شاركتهن في ذلك فتيات كوريا الجنوبية أيضاً. فأمام 21 ألف متفرج في دريسدن هزت الآسيويات شباك المنتخب المكسيكي بأهداف لي هيون يونج (هدفين) وجي سو يون، ولم يؤثر الهدف المتأخر الذي سجلته المكسيكية ناتاليا جوميز جونكو في نتيجة اللقاء كثيراً، لتكتمل أركان المربع الذهبي الذي كان قد تأهلت إليه أمس الألمانيات صاحبات الأرض والكولومبيات اللاتي يشاركن في البطولة لأول مرة. وبهذا سنستمتع يوم الخميس المقبل بمواجهتين شيقتين، إحداهما في بوخوم بين الأوروبيات والآسيويات، والأخرى في بيلفيلد بين ممثلات أمريكا الجنوبية وممثلات أفريقيا.

النتائج
السبت 24 يوليو/تموز
السويد – كولومبيا: 0 – 2
ألمانيا – كوريا الشمالية: 2 – 0

الأحد 25 يوليو/تموز
الولايات المتحدة الأمريكية – نيجيريا: 2 – 4 بركلات الجزاء (1 – 1، 1 – 1)
المكسيك – كوريا الجنوبية: 1 – 3

هدف اليوم
الولايات المتحدة الأمريكية – نيجيريا: 1 – 1، هيلين أوكانو، الدقيقة 79
مع مرور الوقت ونجاح الأمريكيات في المحافظة على هدف التقدم 1 – 0 بدأ التوتر والقلق يدبان في نفوس لاعبات نيجيريا. وضاعف الفريق الأفريقي من قواه الهجومية، ولكن الحارسة بيانكا هيننجير كانت لهجماته بالمرصاد. حتى جاءت اللحظة التي وجدت فيها أوكانو سبيل الخلاص وتمكنت من تسجيل هدف التعادل: حيث تلقت مدافعة نادي دلتا كوينز تمريرة قصيرة من ركلة حرة غير مباشرة على بعد 25 متراً من المرمى، ولم تستطع هيننجير أن تفعل شيئاً لإبعاد كرتها الصاروخية التي اخترقت الزاوية البعيدة لمرماها، ولم تتمكن حاملات اللقب من تعديل النتيجة لصالحهن مرة أخرى.

لحظة لا تنسى
المكسيكيات وبهجة الحياة
أحد المشاهد التي تثير دائماً اهتمام الجمهور هو وصول المنتخبات إلى الملاعب، حيث تهبط اللاعبات عادة من الحافلات بكل نشاط وهن يستمعن للموسيقى عبر سماعات الأذنين لكي يشعلن شرارة الحماس في نفوسهن قبل الانطلاق على أرض الميدان. ولكن المكسيكيات غادرن حافلتهن اليوم بأعصاب أكثر هدوءاً وفي جو أكثر مرحاً. فعندما وصلن إلى ملعب دريسدن كان في استقبالهن عدد كبير من المشجعين الذين ارتدوا ألوان المنتخب، الأخضر والأبيض والأحمر، وهم يعزفون بآلات مختلفة. وفور رؤية هؤلاء المشجعين لبطلاتهم بدأوا ينشدون واحدة من أغانيهم الكلاسيكية أسعدوا بها لاعبات المدرب روبرتو ميدينا. ولكن في النهاية لم يكن كل هذا التشجيع كافياً لتفوز شارلين كورال وزميلاتها على لاعبات كوريا الجنوبية في الصراع من أجل الوصول للمربع الذهبي. ولكن بعد رؤية هذه الروح المرحة المنطلقة يمكننا أن نقول أن فتيات الأزتيك، اللاتي تأهلن لأول مرة في تاريخ البطولة إلى مرحلة خروج المغلوب، سيتلقين استقبالاً حماسياً مماثلاً عندما يرجعن إلى المكسيك.

الرقم
3: هو عدد المباريات التي اضطرت فيها الولايات المتحدة للعب ركلات الجزاء الترجيحية في بطولة هذه الفئة العمرية، وقد خسرت في المرات الثلاث. فقبل الخروج اليوم على يد نيجيريا، كانت الأمريكيات قد ذقن مرارة الهزيمة بنفس الطريقة منذ أربع سنوات في روسيا، في نصف النهائي ضد الصين وفي مباراة المركز الثالث ضد البرازيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة: يوم حزين لحاملات اللقب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد :: ¬°•| قسم مناقشات كووورة |•°¬ :: كووورة عالمية-
انتقل الى: