YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد
18 مليون جنيه سنويا تكلفة صيانة الخط الثاني لمترو الأنفاق 6726

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات يللا فوتبول ، سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل لدينا , اذا كنت عضوا بالفعل فيرجي تسجيل الدخول اما اذا لم تكن عضوا فيشرفنا ان تقوم بالتسجيل والتمتع بكافة خدماتنا ..
YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد
18 مليون جنيه سنويا تكلفة صيانة الخط الثاني لمترو الأنفاق 6726

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات يللا فوتبول ، سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل لدينا , اذا كنت عضوا بالفعل فيرجي تسجيل الدخول اما اذا لم تكن عضوا فيشرفنا ان تقوم بالتسجيل والتمتع بكافة خدماتنا ..
YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصوربث القنوات الرياضيةدخولالتسجيل

 

 18 مليون جنيه سنويا تكلفة صيانة الخط الثاني لمترو الأنفاق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EgYpT_PrInCe
المدير والمؤسس
المدير والمؤسس
EgYpT_PrInCe


تاريخ التسجيل : 28/04/2008
المشاركات : 4310
الجنسية : Egyptawy
الاقامة : YallaFootball
اللاعب المفضل : Aboutrika - Pato - Villa - Forlan
الفريق المفضل : AlAhly - Ac Milan - Man Utd
المنتخب المفضل : Egypt - Brasil
نقاط التميز : 4164
السمعة : 0

بطاقة الشخصية
علم الدولة: مصر مصر
الهواية: رياضة رياضة
My SMS:

18 مليون جنيه سنويا تكلفة صيانة الخط الثاني لمترو الأنفاق Empty
مُساهمةموضوع: 18 مليون جنيه سنويا تكلفة صيانة الخط الثاني لمترو الأنفاق   18 مليون جنيه سنويا تكلفة صيانة الخط الثاني لمترو الأنفاق I_icon_minitimeالجمعة يوليو 16, 2010 9:26 am

18 مليون جنيه سنويا تكلفة صيانة الخط الثاني لمترو الأنفاق Metro1

خصصت وزارة النقل 18 مليون جنيه سنويا لأعمال الصيانة الدورية لقطارات مترو الأنفاق على مدار 24 ساعة يوميا بورش شبرا الخيمة لعدد 35 قطارا تعمل بالخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة - المنيب).

وقال المهندس محمد شيمي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن ورش شبرا الخيمة المقامة على مساحة 37 فدانا مجهزة بأحدث أجهزة الصيانة والرافعات ويعمل بها أكثر من 500 فرد ما بين مهندس ومشرف وفني وعامل وإداري، لاستقبال قطارات الخط الثاني للمترو لإجراء عمليات الصيانة والتنظيف.

وأضاف أن الورشة تقوم بعمل صيانة (العمرة الخفيفة) والتي تتضمن عمل فحص لعدد 8 قطارات يوميا، حيث يستغرق فحص القطار الواحد ساعتين على الأقل من مجموعة عمل متدربة طبقا لبرامج الصيانة المعدة لذلك والتي تشمل مجموعة فحص أسفل القطار للأجهزة الخاصة بالتحكم.

وأكد شيمي أنه يتم فحص آخر كل ثلاثة شهور لعدد 3 قطارات أسبوعيا حيث يتم عمل القياسات وشفط الأتربة من الوحدات الإلكترونية والكهربائية للقطار، كما يتم بالورشة إجراء الصيانة الشاملة للقطارات (العمرة الجسيمة) وفك أجزاء القطار وتغيير ما يلزم تغييره، وعمل الاختبارات اللازمة لكل الأجزاء ويتم تجميع القطار مرة أخرى، وفحصه واختباره على سكة التجارب بالورشة ليكون جاهزا للعمل على الخط ويتم ذلك لقطار كل شهر.

وأوضح أن الصيانة العلاجية (إزالة الأعطال) تنقسم إلى مجموعة إزالة الأعطال على الخط وهى متواجدة على مدار اليوم للتدخل السريع ومجموعة إزالة الأعطال بالورشة (قسم العوارض)، بالإضافة إلى مجموعة فنية متواجدة بعدد من المحطات طوال فترة التشغيل للتدخل في إزالة الأعطال المفاجئة بالقطارات على الخط وسرعة حلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
18 مليون جنيه سنويا تكلفة صيانة الخط الثاني لمترو الأنفاق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد :: ¬°•| الحياة العامة |•°¬ :: القـسم السياسي والإقتصادي :: أخبار مصر-
انتقل الى: