YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات يللا فوتبول ، سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل لدينا , اذا كنت عضوا بالفعل فيرجي تسجيل الدخول اما اذا لم تكن عضوا فيشرفنا ان تقوم بالتسجيل والتمتع بكافة خدماتنا ..


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جبث القنوات الرياضيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 كأس العالم 1966 و1974 كانا مدبّرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EgYpT_PrInCe
المدير والمؤسس
المدير والمؤسس
avatar

تاريخ التسجيل : 28/04/2008
المشاركات : 4310
الجنسية : Egyptawy
الاقامة : YallaFootball
اللاعب المفضل : Aboutrika - Pato - Villa - Forlan
الفريق المفضل : AlAhly - Ac Milan - Man Utd
المنتخب المفضل : Egypt - Brasil
نقاط التميز : 4164
السمعة : 0

بطاقة الشخصية
علم الدولة: مصر مصر
الهواية: رياضة رياضة
My SMS:

مُساهمةموضوع: كأس العالم 1966 و1974 كانا مدبّرين   الجمعة يونيو 27, 2008 3:59 pm

كأس العالم 1966 و1974 كانا مدبّرين
***************************





أطلق جواو هافيلانج الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم تصريحين خطيرين ومثيرين للجدل عندما اعتبر أن بطولتي كأس العالم عام 1966 و1974 كانتا مدبرتين حتى تربح إنكلترا وألمانيا على التوالي.

ولطالما كانت بطولة كأس العالم التي استضافتها إنكلترا عام 1966 مادة غنية لعدد من "نظريات المؤامرة" على مر السنين، ومما يدعّم هذه الادعاءات فوز إنكلترا المثير للجدل على الأرجنيتن (1-0) في الدور ربع النهائي، وهي المباراة التي نال فيها قائد المنتخب الأرجنتيني في ذلك الوقت أنطونيو راتين بطاقة حمراء مباشرة لمناقشته الحكم.

وتزعم هذه "النظريات" أنه كان هناك سعي لتفوز إنكلترا بكأس العالم، وكان حكم تلك المباراة في ربع النهائي ألمانياً، في حين كان حكم مباراة ألمانيا والأوروغواي في الدور نفسه إنكليزيا، واستمر الجدل حتى المباراة النهائية بين ألمانيا وإنكلترا والتي شهدت هدف جيف هورست الشهير والذي لم يحسم حتى اليوم ما إذا تجاوزت الكرة خط المرمى أم لا.

وقد غذى البرازيلي جواو هافيلانج رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" (1974-1998) هذه النظريات عندما اعتبر أن بطولتي كأس العالم 1966 و1974 كانتا مدبّرتين.

وقال هافيلانج لصحيفة "فولها دي ساوباولو": "في المباريات الثلاث التي لعبتها البرازيل في كأس العالم 1966 كان هناك ثلاثة حكام وستة مساعدين، سبعة منهم كانوا بريطانيين واثنين كانوا ألمان"، وأضاف: "خرجت البرازيل من البطولة، وأصيب بيليه بسبب الخشونة التي تعرض لها، ووصلت إنكلترا وألمانيا إلى النهائي كما أراد الإنكليزي السير ستانلي روس، والذي كان رئيس الفيفا في ذلك الوقت".

وانتقل هافيلانج في حديثه إلى بطولة عام 1974 وقال: "في ألمانيا 1974 حصل نفس الشيء، فقد كان حكم مباراة البرازيل وهولندا ألمانياً وخسرنا (0-2) وفازت ألمانيا باللقب"، مضيفا: "كنا (البرازيل) الأفضل في العالم، وكان لدينا نفس الفريق الذي فاز بكأس العالم عام 1962 في تشيلي و1970 في المكسيك، ولكن كان الأمر مدبرا للبلد المضيف ليفوز (في إشارة إلى 1966 و1974)".

ولم تفارق "نظريات المؤامرة" بطولات كأس العالم، ففي عام 1978 كانت الأرجنتين بحاجة للفوز على بطل كوبا أميركا البيرو بأربعة أهداف نظيفة لتصل إلى النهائي وتقصي البرازيل. فازت الأرجنتين (6-0) وسرت شائعات حينها أن البيرو التي كان حارس مرماها أرجنتيني المولد حينها قد باعت المباراة.

وكذلك في كأس العالم 2002 فقد كان المنتخب الكوري الجنوبي المضيف فريسة لإطلاق سهام نظريات المؤامرة، حين أنهى البطولة في المركز الرابع بعد سلسلة من القرارات "العجيبة" في مباراتيه أمام إيطاليا وإسبانيا في الأدوار الإقصائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كأس العالم 1966 و1974 كانا مدبّرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
YallaFootball | عندما يجتمع النجوم فى ملعب واحد :: ¬°•| قسم مناقشات كووورة |•°¬ :: كووورة عالمية-
انتقل الى: